تحسين محركات البحث – الحقيقة والخرافة

هذه الأهمية البالغة لـ تحسين محركات البحث خلقت حالة من حالات عدم اليقين في معظم المعتقدات السائدة بل وتسببت في الخلط بين الأساليب الصحيحة والخاطئة التي يمكن أن يتم اتباعها لتحسين محركات البحث، وتسبب كذلك في حالة من عدم اليقين في أهمية تحسين محركات البحث أساسًا في ظل القدرة على استخدام الحملات الترويجية المدفوعة. لكن أيهما أصح؟ هذا سؤال قد لا يمكنك الإجابة عليه بوضوح

المقصود بـ ممارسات تحسين محركات البحث هو التركيز في كل مرة يتم فيها نشر شيء ما على موقعك سواءً كان هذا الشيء مقال، خبر، نص، أو حتى صورة أن تتناسب مع ممارسات تحسين محركات البحث (سيو SEO) ببساطة لأن كل نص يظهر على موقعك، هو نص تتعامل معه خوارزمية محرك البحث مثل جوجل Google أو بينج Bing على أنه شيء يساعدها في إظهار نتائج أفضل للمستخدمين وبالتالي كلما كانت مشاركتك في هذه العملية أقل، سيكون رد الفعل من جانب محركات البحث عكسيًا.

أشكال تحسين محركات البحث في المواقع الإلكترونية

التصميم: قد تستغرب من أن التصميم عنصر من عناصر تحسين محركات البحث، لكن في الواقع التصميم جزء مهم للغاية في تحسين محركات البحث وبالتحديد تصميم تجربة المستخدم User Experience Design التي تساهم في تحسين معدلات الارتداد وتحسين مدة البقاء لكل زائر في موقعك لمدة تجعل محركات البحث تثق أكثر في قدرة موقعك على تلبية حاجات الباحثين وبالتالي تتحسن محركات البحث لموقعك.

تحسين محركات البحث – الحقيقة والخرافة

تبني هذه الخرافة حُججها على أشياء واضحة جدًا، الإفراط في تحسين محركات البحث يعني عقاب فوري من جوجل ومحركات البحث الأخرى وإن كانت قوانين جوجل هي الأهم نظرًا لكونه محرك البحث الأهم في العالم من ناحية الحصة السوقية لعمليات البحث.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *